انمي Blue period لماذا نرسم ؟

انمي Blue Period لماذا نرسم ؟
Blue Period 

 قصة انمي Blue Period.


”الفن ممتع للغاية ، خاصةً بالنسبة لأولئك الصادقين مع أنفسهم.“


انمي Blue Period لماذا نرسم
Blue Period 

ياتورا ياجوتشي ( Yatora Yaguchi) طالب جانح في الصف الثاني الثانوي و متفوق ، و لكن لا يجد الحافز لإيجاد هدف حياته الحقيقي.

يمضي ياتورا ايامه بالعمل جاهداً للحفاظ على مستواه الدراسي و الخروج مع اصدقائه الغير طموحين حيث لا يستمتع ياتورا ابدا بذلك، و يتمنى ان يجد شيئاً مرضياً لحياته...

ياتورا يجد نفسه يحدق في منظر نابض بالحياة لمدينة شيبويا (Shibuya) يتركه غير قادر على تفسير الشعور الغير معتاد لذلك المنظر الخلاب... يأخذ ياتورا فرشاة رسم على امل ان يتمكن من نقل هذا الشعور الى كراسة الرسم !

يتلقى ياتورا الثناء و المديح بسبب العمل الفني الذي قام برسمه و الذي يغمره بالسعادة و فرحة ترسله في رحلة لدخول  جامعة طوكيو للفنون و هي جامعة لا تقبل سوى واحد من كل 200 متقدم للجامعة ...!

قصة انمي Blue Period
Blue Period 

انمي Blue Period مقتبس من مانجا من تأليف و رسم Tsubasa Yamaguchi ، و قد تم نشرها لأول مرة على مجلة Monthly Afternoon في يونيو عام 2017م بمجموع 12 مجلد حتى الان.

وعرض انمي Blue Period في 2 اكتوبر 2021 و استمر حتى 18 ديسمبر 2021م بمجموع 12 حلقة.


لماذا يجب أن تشاهد انمي Blue Period؟


انمي Blue Period احد افضل اعمال الانمي التي تم اقتباسها مؤخراً و السبب في ذلك هو اسلوب سرد القصة و الرسالة الهادفة التي تحملها القصة لفئة محددة من المجتمع فئة الرسامين ، حيث تناقش القصة و تخوض في المصاعب و المعضلات الجسدية و النفسية التي يمر بها الرسامون و المفارقة بين الموهبة و العمل الجاد ...و لماذا نرسم ؟ هل نرسم فقط اشكال جميلة و براقة بدون هدف؟ هل فن الرسم مهم ؟ ام مضيعة للوقت ؟ مالذي يتطلبه ليكون الفرد فنان رسم ؟ هل نحتاج الموهبة ؟ ام الموهبة مجرد خرافة؟.

كل هذه التساؤلات تجيب عليها مؤلفة القصة Tsubasa yamaguchi بشكل واقعي و واضح فقصة Blue Period برأي تصوير شبه واقعي للتجارب و المواقف التي حدثت لها في سنوات دراستها في جامعة طوكيو للفنون. نعم! Tsubasa yamaguchi إلتحقت بجامعة طوكيو للفنون و تخرجت منها ، الجامعة التي تقبل شخص واحد من كل 200 متقدم للجامعة!. 

انمي Blue Period لماذا نرسم ؟
Blue Period 

انمي Blue Period سيأخذك في رحلة محفزة مع ياتورا ياجوتشي و ستتعلم من خلالها العمل الجاد و كيف تجد حافزك في الحياة و اذا كنت فناناً او مهتم بالفن فلابد من ان تشاهد هذه القصة لأنها موجه لك انت بالتحديد ! فستمنحك هذه القصة الرائعة الدفعة المحفزة التي كنت تحتاجها لتجد الفن الخاص بك و المُميز.

شكراً على القراءة ^_^