مانجا Black Butler أبعاد الغموض

مانجا Black Butler أبعاد الغموض
Kuroshitsuji


مانجا الخادم الأسود (Black Butler)


مانجا الخادم الأسود (Black Butler / Kuroshitsuji) هي مانجا يابانية من تأليف و رسم السيدة يانا توبوسو (Yana Toboso) و نشرت المانجا على مجلة Monthly GFantasy منذ سيبتمبر عام 2006م.


انمي الخادم الأسود (Black Butler)

حصلت المانجا على إقتباس انمي تلفزيوني حيث عرض الموسم الاول للأنمي في 2 أكتوبر عام 2008 و كان مكون من 24 حلقة.

ثم عرض الموسم الثاني لأنمي Kuroshitsuji في 2 يوليو عام 2010 بعدد حلقات 12.

و اخيراً الموسم الثالث Black Butler : Book Of Circus حيث عرض في 10 يوليو عام 2014م. 

جميع مواسم انمي Black Butler كانت من إنتاج استوديو A-1 Pictures.


فيلم الخادم الأسود Black Butler : Book Of The Atlantic.

تم إنتاج فيلم انمي لمانجا Black Butler عرض في 21 يناير 2017 من إنتاج استوديو A-1 Pictures.

اقتبس الفيلم احداث الارك السادس للمانجا و تدور احداث الارك حول بحث بطل القصة Ciel Phantomhive عن مشكلة التجارب البشرية الغير قانونية...

مانجا Black Butler أبعاد الغموض
Black Butler : Book Of The Atlantic

قصة مانجا Black Butler (Kuroshitsuji)

في الحقبة الفكتورية و تحديداً في مدينة لندن يعيش فتى يدعى سيل فانتومهايف (Ciel Phantomhive) يبلغ من العمر 13 عاماً ، حاز على لقب ايرل (Earl) في عيد ميلاده العاشر بعد ان تعرض قصر آل فانتومهايف للهجوم من قِبل جناة مجهولي الهوية و تم حرق القصر بأكمله!

مابين الفوضى يجد سيل والده فنسينت (Vincent) و والدته راتشيل (Rachel) وأيضاً كلب العائلة سباستيان (Sebastian) مقتولين!

في نفس الليلة يختطف سيل من قِبل الجناة المجهولين و يباع للاستعباد ، و ينتهي به الامر بين يدي طائفة دينية لعبادة الشيطان حيث يتم تعذيب سيل بأشنع الطرق المختلة...! 


اختلاف مانجا Black Butler عن الانمي !

مالا يعرفه الكثير من عشاق انمي Black Butler ان احداث المانجا تختلف عن احداث الموسم الاول و الثاني من الانمي حيث ان اغلب ما ظهر في الجزء الاول و الثاني من انمي Kuroshitsuji مجرد حلقات فلر ليس لها اي علاقة بأحداث المانجا!

ولكن يستثنى الجزء الثالث Black Butler : Book Of Circus لأنه اقتبس ارك السرك من المانجا و الذي يبدأ من الفصل 24 الى الفصل 37.

و أيضاً لا ننسى الفيلم Black Butler : Book Of The Atlantic و الذي اقتبس احداث ارك السفينة الفاخرة و الذي يبدأ من الفصل 51 الى الفصل 66.

 
مانجا Black Butler أبعاد الغموض
Kuroshitsuji

لماذا يجب أن تقرأ مانجا Black Butler (Kuroshitsuji)

بكل بساطة و دون اي شك تعد مانجا Black Butler احد افضل مانجات تصنيف الغموض التي وجدت حتى الان!

مانجا Black Butler أبعاد الغموض
Black Butler

يجمع أسلوب القصة بين أسلوب الروايات البوليسية القديمة و رعب قصص الجرائم المروعة في انجلترا القديمة في خليط خيالي تاريخي ثقافي ، فلا تكتفي القصة بقصص الغموض فقط بل تضيف و تقتبس من التاريخ و الحياة الواقعية إما بشكل مباشر او غير مباشر وذلك يكون بإضافة شخصية تاريخية او استخدام شخصية تاريخية كعنصر بناء لشخصية جديدة كلياً!

مانجا Black Butler أبعاد الغموض
Black Butler

تركيز المانجا لا يتوقف عند عنصر الغموض فحسب بل نستكشف ثقافة العالم حولنا و انجلترا القديمة و الحياة اليومية للشخصيات الرئيسية و نتمايل بين ثنايا ماضيهم الذي لا يكاد يخلو من المأسي و المعانة و يساعدنا ذلك في تقدير هذه الشخصيات و فهمها بشكل اوضح يعطي معنى لمبادئ و اختيارات هذه الشخصيات المميزة.

اذا كنت من عشاق الغموض و الدراما المظلمة فتوصية اليوم لك لوحدك فقط!لا تدع هذا العمل المشوق يفوتك ، اذا كنت لست من محبي الغموض فذلك لا يعني ان مانجا Black Butler غير مناسبة لك بالعكس المانجا مرنه جداً في البداية و مرحبه بالقراء الجدد و المهتمين بتصنيف الغموض فأحداث المانجا من النوع الذي يتصاعد بوتيره ثابته حفاظاً على واقعية و تشابك الأحداث. 

مانجا Black Butler أبعاد الغموض
شكراً على القراءة !