مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة المخفية

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة
Houseki No Kuni

رحلة البحث عن الحقيقة Houseki No Kuni.

"...سأجد لك عمل افضل من مراقبة الليل عمل انت لوحدك تستطيع القيام به!"

هكذا بدأت رحلة الجوهرة التى تسمى بـ Phosphophyllite و باختصار Phos  (فوس) حيث قطع فوس وعداً لصديقة سينابار (Cinnabar) و الذي هو مسؤول عن مراقبة المنطقة في الليل لوحدة مما يجعله يشعر بوحدة خانقة و حزن شديد...

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة

Houseki No Kuni/بلاد المجوهرات.

تم نشر مانجا Houseki No Kuni من تأليف السيدة Haruko Ichikawa في عام 2012 و حتى الان على مجلة Monthly Afternoon و قد تم نشر 10 مجلدات للمانجا حتى الان.

تم إقتباس انمي تلفزيوني للمانجا في اكتوبر 2017 من قِبل استديو Orange حيث تم إقتباس 31 فصل من المانجا بمجموع 12 حلقة.

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة

قصة مانجا Houseki No Kuni.

تدور أحداث Houseki No Kuni في المستقبل البعيد حيث ضٌربة الارض بالنيازك ستة مرات! ، مما أدى إلى تدمرها و تم تقليص كل الأراضي المتبقية إلى ساحل واحد بسبب حوادث النيازك.

دمرت الحياة كلها تقريبًا على الارض و لكن على مدى فترات طويلة من الزمن ، ظهر جنس جديد من أشكال الحياة الواعية! جواهر خالدة تشكلت على شكل البشر!

بطل القصة فسفوفيليت (Phos) ضعيف بسبب قلة درجة صلابته ويعتبر عديم الفائدة من قبل أقرانه... بعد تلقي فوس مهمة انشاء موسوعة التاريخ الطبيعي يطلب فوس المساعدة من زميله المنعزل والحكيم سينابار وبالتالي تبدء صداقتهما و نموهما الشخصي...

 وفي الوقت نفسه ، فإن "أهل الجواهر" في حالة حرب مستمرة مع (شعب القمر) الذين يرغبون في الاستفادة من قيمتهم الفاخرة...


مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة


خلاصة Houseki No Kuni.

مانجا بلاد المجوهرات Houseki No Kuni تتميز بالكتابة الابداعية التي لا تكاد تتوقف عن قراءتها مما تحتوية من معلومات كثيرة و غموض غير متناهي تمنحك القصة حس المغامرة و البحث عن الحقائق لفهم عالم القصة و التعمق فيه.

و ربط بعض نواحي القصة ببعض من ثقافات عالمنا القديمة و المفاهيم الشعبية و الدينية مما يؤدي لصنع بعض الرمزيات و المفارقات الحياتية التي تتطلب منا التفكر بعمق و التأمل في بعض هذه المفاهيم.

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة


بناء و تخطيط الشخصيات في هذه القصة يعتبر من الافضل في عالم المانجا ، حيث نمو الشخصيات و تغيرها مع الوقت و بناء معتقدات و اهداف الشخصيات مدروس بشكل دقيق جداً تكاد تكون الشخصيات شبه واقعية من ناحية اظهار مشاعرهم و تجاربهم و القناعات التي يصلون لها على مدار الوقت و الاحداث التي يمرون بها.
مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة

الجانب النفسي مهم جدا و مرتبط بشكل كبير بنمو و تغير و بناء الشخصيات كما اوضحت قبل قليل مما يقودنا الى الجانب الفني للقصة حيث يرتبط الجانب النفسي للقصة برسم المانجا بشكل بديع فليس هناك شيء افضل في ايصال الافكار و المشاعر من الرسم و التوضيح البصري و المرئي ، فكما ترون في الصورة التي في الاعلى التى تحاول اظهار الضغط النفسي و الكبت المشاعري الذي يمر به بطل القصة فوس في صورة فنية رائعة.

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة


و احد مميزات الرسم في مانجا Houseki No Kuni محاولة ضبط و رسم و التقاط جمال المجوهرات الثمينة الانيقة كما ترون في الصورة التي في الاعلى و التي توضح استيقاظ padparadscha من سباته العميق.

مع تجمع هذه العوامل التي ذكرتها قبل قليل من قصة المانجا العميقة و الجانب النفسي و ربط و ترجمة كل شيء باسلوب رسم فني جميل جدا و مدروس بشكل ابداعي اصبحت مانجا Houseki No Kuni من احد اكمل اعمال المانجا في العالم من منظوري الشخصي.

اذا كنت تحب هذه الانواع من القصص الخيالية العميقة و التي تقدم لك الغاز و مفاهيم غامضة لتتفكر بها فأنصحك ان تقرأ هذه القصة الابداعية. 

مانجا Houseki No Kuni رحلة البحث عن الحقيقة


شكراً على القراءة اتمنى ان اعجبكم موضوع اليوم!                                       ^_^



 «ملاحظة»
حاولت ايصال اكبر قدر ممكن من المعلومات عن القصة و لكن نظراً لإحتواء القصة على الكثير من التفاصيل المهمة قررت الكتابة عن المعلومات السطحية البسيطه للقصة حتى لا افسد متعة القصة للجميع..