مانجا ون بيس رحلة الـ 1000 فصل.

 

مانجا ون بيس الفصل 1000
One Piece

مانجا ون بيس الفصل 1000!

ثروتي وكنوزي؟ إذا كنت تريد ذلك ، فسأسمح لك بالحصول عليه ... ابحث عنه! تركت كل ذلك في ذلك المكان! ".

تلك كانت الكلمات الاخيرة التي انهت حقبة و جيل لتفتح الطريق للجيل القادم و تبدأ عصراً جديداً سمّي بعد ذلك بعصر القراصنة العظيم! و هكذا بدأت رحلة الألف فصل لرواية قصة فتىً طموح يبحث عن مغامرة عظيمة.

مانجا ون بيس


ون بيس One Piece.

ون بيس مانجا يابانية من تأليف و رسم المانجاكا اييتشيرو اودا تم نشر المانجا على مجلة شونين جمب الأسبوعية في يوليو عام 1997م و تقدر المانجا بـ 97 مجلد حتى الان!

القصة: 
القصة تدور حول فتي يدعى مونكي دي لوفي (Monkey D. Luffy) و الذي يتمتع بجسد من المطاط بعد ان تناول فاكهة شيطان، يكوّن لوفي طاقم و الذي لاحقاً سيطلق عليه طاقم قبعة القش، لوفي يبحر مع طاقمة حول العالم بحثاً عن الكنز الاعظم في العالم كنز الون بيس ليصبح ملك القراصنة...

تتميز قصة ون بيس بعالمها الكبير و الشخصيات المتعددة التي ساهمت في بناء هذا العالم الواسع الذي لا تجد له نهاية حيث تجد كل جزيرة يزورها لوفي مع طاقمة مليئة بالحضارة و التاريخ العظيم يضفي بعضها جواً من الغموض المعتم حول عالم القصة و طرح ألغاز و احجيات جديدة على القصة لدرجة ان بعض عشاق العمل يناقشونها بينهم في محاولة منهم للوصول للحقيقة و كشف الألغاز التي لا تكاد تُحل.

مؤلف المانجا السيد اييتشيرو اودا دائماً ما يربط عالم القصة و الشخصيات بشكل معقد جداً لدرجة انه في بعض الأحيان ان الأحداث و الترابط بينهم غير منطقي ابداً! و لكن في نهاية الحدث يبدأ بفك خيوط القصة و يحبكها بشكل لا يكاد يصدق حيث يربط احداث في الحاضر بالماضي البعيد و يعرض لك بشكل دقيق كيف دارت الأحداث و ارتبطت لتأول  للأحداث الحالية و المميز في الامر انه لا يأخذ الكثير ليشرح ما حدث بل يأخذ منه الامر في بعض الأحيان صفحات قليلة لكشف الغموض.



من احد اكبر مميزات قصة ون بيس كما ذكرنا هو عالم القصة الواسع و الذي يعتبر الجاذب الاكبر لقراءة القصة من وجهة نظري ، و ابسط مثال على ذلك هو ارك اسكايبيا Skypiea جزيرة السماء بالنسبة لي شخصياً من هناك بدأت اتعلق بقصة ون بيس الارك يكشف لك الكثير من الاسرار و الألغاز ومن خلال تلك الاسرار يتركك مع الكثير من الألغاز و الاسرار الجديدة حول عالم ون بيس ، تقديم الارك لشخصيات جديدة و التعمق في ثقافة مجتمع جزيرة السماء و التاريخ العريق الذي يحملونه، بناء ثقافة مجتمع جزيرة السماء بحد ذاته شيء لا يصدق من دمج بين الخيال و ثقافات العالم الحقيقي شيء لا يوصف بحق.

شخصيات عالم ون بيس أغلبها شخصيات تخدم هدف محدد لها في القصة مبنية على مبدء معين و واضح تقود هذه الشخصيات مجريات القصة نحو اتجاه معين لتلقي الضوء على معضلة و مشكلة واحدة و من خلال هذه المجريات نتعرف على فكر الشخصيات و الهدف الذي وراءها و العبرة او الفكرة التي يريد الكاتب ايصالها مما يجعل أغلب شخصيات القصة صعبة النسيان!


نبتعد عن الجانب الجاد من القصة و ننتقل للجانب الكوميدي حيث يعتبر كاتب ون بيس  متميزاً في هذا الجانب لأنه يجيد التلاعب بالاحداث حيث في بعض الأحيان يدخل الكوميديا في بعض المواقف الجادة بسلاسة و احترافية فلا تفسد الجو الجاد و انما تخفف قليلا من حدة و شدة اعصاب القراء و لا ننسى تلك اللحظات الغير متوقعة التي تلقيك ضاحكاً على الارض من غباء لوفي الى علاقته باللحم حيث يرفض ان يكون بطلاً لكي لا يشارك اللحم مع اي احد...

One piece


الخلاصة:
أعلن اييتشيرو اودا بأن مانجا ون بيس أقتربت من النهاية مرات عديدة و اكدت المجلة على ذلك و لكن لم يتم تحديد اي موعد معين لنهاية القصة عدى عن رغبت المؤلف في انهاء المانجا خلال خمس سنوات.

مؤخراً اقتربت المانجا من نشر الفصل رقم 1000 و هذا انجاز لم يقدر عليه الكثير و فوق كل ذلك المحافظة على جودة و مستوى القصة و زيادة شعبية المانجا في نفس الوقت حيث تتربع مبيعات المانجا على المركز الأول دائما و هذا انجاز عظيم لم يقدر عليه الكثير على مر السنوات.


 
مع اقتراب مانجا ون بيس من كسر حاجز الـ 1000 فصل ابدى السيد اييتشيرو اودا رغبته في نشر الفصل رقم 1000 قبل نهاية 2020 و لكن للأسف تدهورت صحته مما تسبب في تأخير جدول نشر المانجا و بذلك تم اخماد حماس متابعي القصة لأن الجميع متشوق للفصل رقم 1000 الفصل الذي يحمل توقعات كبيرة بالنسبة للمعجبين.

في الأسبوع الماضي أعلنت مجلة شونين جمب الأسبوعية عن تعديل في جدول نشر المجلة مما اعاد الامل في الحصول على الفصل 1000 قبل نهاية العام اذا قرر و تمكن مؤلف مانجا ون بيس من نشر فصول متتالية بدون توقف.

مع الترقب و الحماس الكبير الذي يدور حول الفصل 1000 كل ما علينا فعله هو الجلوس و الانتظار و متابعة هذه القصة و الاستمتاع بها حتى النهاية ، و اذا لم تقرأ او تشاهد ون بيس فليس هناك وقت افضل من الان لبدء هذه القصة الممتعة و التعرف على جميع نواحي القصة التي تم بناءها على مدار سنوات عديدة لتعيش في قلوب عشاقها لسنوات قادمة. 




شكراً على القراءة...اذا كنت قرأت ون بيس شاركنا آرائك حول الموضوع في التعليقات و مالذي جذبكم في قصة ون بيس؟ 
ون بيس