ما بين الحب والانتقام تحفة استوديو جونزو (Gankutsuou)

ما بين الحب والانتقام تحفة استوديو جونزو (Gankutsuou)
Gankutsuou


 مونت كريستو Gankutsuou

أنمي (Gankutsuou) هو أنمي من إنتاج أستوديو Gonzo و أحد أفضل الأنميات التي قام الاستوديو بإنتاجها حيث تم إقتباس القصة من الرواية الشهيرة ” The Count Of Monte Cristo “ من تأليف الكسندر دوماس.


عُرض الأنمي لأول مرة في أكتوبر عام 2004 حيث تكون من 24 حلقة ، وانتهى في في مارس عام 2005.


 قصة Gankutsuou 

تدور أحداث القصة في العام 5053 حول " الكونت " و الذي كان بحاراً في السابق يدعى ادموند دانتيس ، الذي تعرض للخيانة من قِبل اصدقائه حيث سُجن بتهمة كاذبة بسببهم!

وفي خلال سنوات سجنه يتمكن ادموند من الهرب أخيراً بمساعدة قوة غامضة تدعى (Gankutsuou) ، ثم اعاد بناء ذاته من الصفر حتى أصبح ” كونت “ لينتقم أشد انتقام من أولئك الذين ظلموه و هكذا تبدأ أعظم قصة انتقام عرفها التاريخ…


الخلاصة

استوديو Gonzo طبعاً لم يقتبس بشكل كامل محتويات الكتاب و إنما أخذ جوهر القصة الاصلية و عرضها لنا بإخراج مبدع يجمع بين روح الرواية و الانيميشن انتهى بإنتاج تحفة فنية في عالم الأنمي.

ما بين الحب والانتقام تحفة استوديو جونزو (Gankutsuou)

أكثر ما يجلب الانتباه في انمي Gankutsuou هو أسلوب الأنميشين و الرسم الفريد من نوعه و الذي لم يسبق رؤيته في عالم الأنمي في تلك الفترة ، حيث امتاز بتصميم أزياء الشخصيات المبدع و الذي بحد ذاتها تحفة فنية لِما تحتويه على صور ونقوش فنية تتزامن و تتشكل مع كل حركة تقوم بها الشخصيات أو أي اتجاه تتوجه له الشخصيات و نفس الشيء ينطبق على المباني والبيئة المحيطة.

ما بين الحب والانتقام تحفة استوديو جونزو (Gankutsuou)

الشخصيات جميعها متميزة جداً و لكن أكثرهم تميزاً هو الكونت و الذي يعتبر جوهرة الأنمي و الرواية ، شخصية متقنة كتابياً بحق ! تشعر بإنسانيته و وجوده و حزنه العميق و شعور الخيانه المرير الذي جعل الشخصية تكاد تكون واقعية قريبة لقلب المشاهد.


و طبعاً من دون مجهودات أستوديو Gonzo لما تمكنا من مشاهدة إقتباس رائع لأحد أعظم قصص الانتقام الكلاسيكية Gankutsuou ! .