مانجا كينجدوم (Kingdom) حلم توحيد الصين

 

مانجا كينجدوم
Kingdom

مانجا كينجدوم حلم توحيد الصين.

مانجا كينجدوم هي مانجا سينين من تأليف و رسم المانجاكا ياسوهيسا هارا (Yasuhisa Hara) تم بدء نشر المانجا على مجلة  weekly Young Jump منذ يناير عام 2006 بمجموع 59 مجلد و ما يزيد من 600 فصل حتى اليوم.

نبذة عن القصة:

تدور احداث القصة حول فترة الولايات المتحاربة في الصين القديمة حيث يشق الفتى اليتيم شين طريقة في تسلق سلم الترتيب  العسكري ليصبح أعظم جنرال تحت السماء، و لتحقيق ذلك يجب عليه كسر دوامت الحروب التي دامت لأكثر من 500 عام و يوّحيد الصين كلها تحت راية واحدة...

مانجا كينجدوم

الإقتباسات:

تم إقتباس انمي خاص بمانجا كينجدوم من قِبل استوديو بيروت (Pierrot) تم عرض الموسم الأول في يونيو عام 2012 الى فبراير 2013 بمجموع 38 حلقة و تم استخدام أسلوب الـ CGI بالكامل لإنتاج الانمي مما تسبب في تدهور شعبية الموسم الأول و لم يعجب الكثيرين.

و في يونيو 2013 تم إطلاق موسم ثاني لأنمي كينجدوم و كان مكوّن من 39 حلقة من استديو بيروت و تم استخدام تقنية الـ CGI مرة أخرى في هذه الموسم و كانت النتيجة أفضل من الموسم الاول حيث حاز الموسم الثاني من انمي كينجدوم على استحسان الكثير من المعجبين.

و أخيراً في ابريل عام 2020 تم إطلاق موسم ثالث لأنمي كينجدوم من استديو Signpost و هو استديو تابع لأستديو بيروت ؛ الموسم الثالث من انمي كينجدوم تخطى توقعات المعجبين حيث كان أسلوب الأنميشين أفضل بمراحل من المواسم السابقة و لكن للأسف لم يتم إستكمال إنتاج الانمي بسبب إنتشار فيروس كورونا COVID-19 مما أثر على عملية الانتاج و الان الانمي في حالة توقف حتى الان.

فيلم كينجدوم الواقعي:

 
فيلم كينجدوم الواقعي


تم عرض فيلم واقعي خاص بمانجا كينجدوم في عام 2019 حيث أقتبس أحداث الارك الأول من قصة المانجا، الفيلم كان من إخراج السيد Shinsuke Sato
و قد تمكن الفيلم من تحقيق 5.69 مليار ين في اليابان و 53.3 مليون دولار حول العالم.



الخلاصة:

مانجا كينجدوم تعتبر من أفضل مانجات السينين بيعاً و شهرة حيث تمكنت المانجا من بيع 7,661,361 نسخة في عام 2019 مما جعل ذلك من أفضل الاعوام نجاح بالنسبة لمانجا كينجدوم.

مانجا كينجدوم

تتميز المانجا بالرسم الواضح و الدقيق جداً مما يجعل قراءة المانجا سهلاً ، و أيضاً يتميز رسم المانجا في ايصال مشاهد القتال و ساحة الحرب للقارئ بكل وضوح ، حيث لا تتسبب كثرة العناصر الموجودة في الصور من جيوش و جنود و مشاهد طبيعة و الساحة الواسعة في عملية ملاحظة القارئ لما يحدث.

مانجا كينجدوم

كما أيضاً تتميز المانجا في الاقتباس من التاريخ بشكل دقيق حيث لا تتعارض أحداث المانجا مع الذي حدث في الواقع من اسماء الشخصيات و الحروب و الولايات المتحاربة ، حيث ان الكاتب السيد ياسوهيسا هارا يقوم بتوفير التواريخ و المراجع و الحقائق المتعلقة ببعض الأحداث.

و لكن لا يعني بأن كل شيء يحدث في المانجا مقتبس من التاريخ 100% لأنه لا متعه في ذلك ، و الكاتب يدرك ذلك جيداً حيث يقوم بممارسة مهاراته في الرسم و الكتابة بإضفاء القليل من الخيال و الإثارة من المستوى العالي.

مانجا كينجدوم


في النهاية اذا كنت تحب التاريخ و المعارك و الدول المتحاربة و الاستراتيجية بكل بساطة مانجا كينجدوم مناسبة جداً لك ، و أظن انه يمكنك التعلم الكثير من الحقائق التاريخية و الحياة العسكرية من خلال هذه المانجا الرائعة و لا يمكنني التغاضي عن المتعة الغير منتناهية في أحداث مانجا كينجدوم لذا أعجبك ما قرأت هنا و كنت معجباً بهذا النوع من القصص فقط لا تتردد ابداً في قراءة مانجا كينجدوم.

شكراً على القراءة!
مانجا كينجدوم