بلاك كلوفر (البرسيم الأسود) وجه الشونين الحديث.

انمي بلاك كلوفر


بلاك كلوفر Black Clover:

بلاك كلوفر هو أنمي مقتبس من مانجا ألفها المانجاكا يوكي تاباتا Yūki Tabata بدأت المانجا بالتسلسل في مجلة شونين جمب الأسبوعية منذ 16 فبراير عام2015م و حتى يومنا هذا بمجموع عدد مجلدات يقدر بـ22 مجلد ، حصلت المانجا على اقتباس انمي من أستوديو بيروت (Pierrot) و بدأ عرضة في 3 اكتوبر 2017 و حتى يومنا هذا و تصل عدد حلقات الانمي الى 113 حلقة.

القصة:

تدور أحداث القصة حول أستا الفتى اليتيم الذي ولد بدون طاقة سحرية في عالم يمتلك فيه الجميع طاقة سحرية و لكن على الرغم من ذلك أستا يحلم بأن يصبح امبراطور السحر و يثبت للجميع قدراته و تفوقه بدون طاقة سحرية عن طريق التدريب الجسدي و العمل الجاد.

في يوم من الايام يجد صديقة يونو الذي ترعرع معه في الميتم يهاجمه أحد اللصوص و الذي يريد سرقة كتاب يونو السحري ذو الأربعة أوراق (يحتوي على علامة البرسيم ذو الاربع اوراق) وهو كتاب نادر جداً ! 

يهجم اللص على يونو و يمسك به ، أستا يهرع مسرعاً لمساعدة صديقة و لكن يتلقى ضرباً مبرحاً و لا يتمكن من فعل شيء أمام سحر اللص القوي و لكن فجأةً يظهر كتاب غريب أمام أستا و عليه علامة البرسيم الخماسي ….

تصنيف: 

شونين — أكشن — سحر — خيال — كوميدي.


الخلاصة : 

بلاك كلوفر من قصص الشونين الحديثة و أكثرها تميزاً من انميات الجيل الجديد مما تقدمه من أسلوب الكتابة الجميل الذي يدمج بين طريقة الشونين الكلاسيكي و الخيال و الغموض و ربط الأحداث على شكل تفاصيل مصغرة متفرقة

تجتمع لاحقاً لتشكل فكرة موسعة توضح ناحية من نواحي القصة المميزة بشكل منطقي و مدروس مما يوضح لنا مدى تقدير و تخطيط الكاتب لأحداث القصة على المدى البعيد و القريب.



قد توحي لك القصة في البداية بأنها غير أصلية مشابهةبشكل كبير لبعض الأنميات المشهورة ولاشيء يميزها لكن ما لا يعرفه الجميع بأن الكاتب يقتبس من بعض الأعمال المشهورة و يكتبها بأسلوبه الخاص و يضيف لمسته الخاصة بشكل عبقري.

وعندما تبدأ بالتعمق بقصة و شخصيات و عالم بلاك كلوفر ستدرك بأنها قصة شونين مميزة و مختلفة ذات طابع جديد خاص بها يدمج بين الكلاسيكية والحداثة والعمق في الكتابة. 

ومما يتميز به بلاك كلوفر أيضاً هو نظام القوة المتوازن حيث تجتمع عوامل متعددة لتحديد الفائز في قتال منها أنواع السحر و الخطط والاستراتيجيات أثناء القتال فإمتلاكك لطاقة سحرية هائلة لا يعني دوماً بأنك الاقوى في عالم بلاك كلوفر وهذا ما أوضحه الكاتب في بداية القصة.

وبعد أن تحدثنا عن مميزات قصة بلاك كلوفر ولماذا تعتبر من أفضل قصص الشونين الحديثة كأنمي او مانجا بقي أن تشاهد او تقرأ بلاك كلوفر إذا اعجبك الموضوع و تقرر بنفسك إذا ما كان بلاك كلوفر من أفضل قصص الشونين او لا.


شكراً على القراءة.. أتمنى أنكم استمتعوا بالقراءة!